هل تعرف لمادا نستخدم هده القطعة الاسطوانية


         كثير ما يجد مستخدمي أجهزة اللاب توب وبعض الأجهزة الأخرى، وجود قطعة إسطوانية كبيرة موجودة قبل المقبس الذى يتم إدخاله فى الجهاز دون أن معرفة سبب الوجود وما هي فائدتها، في الحقيقة وجود هذه القطعة فى كابل الكهرباء له دور مهم للغاية، وهو ما يجعلنا نجدها فى أجهزة الكمبيوتر واللاب توب وشاشات التليفزيون والطابعات وغيرها من بقية الأجهزة الأخرى حيث تعمل هذه القطعة على امتصاص الطاقة الكهرومغناطيسية التى تصدر من هذه الأجهزة الإلكترونية، وذلك من أجل حماية البيانات التى تمر من خلال الأسلاك، بالإضافة إلى أنها تمنع طرف سلك الشاحن، من العمل كهوائى يقوم بإرسال بعض الإشارات الطيفية التى تؤثر على دقة بعض الأجهزة الإلكترونية الحساسة.

هذه القطعة الإسطوانية هي عبارة عن قطعتين من الكاربون قابلة لامتصاص المجال المغناطيسى، محاطة من الخارج بقطعة بلاستيكية تقوم بعزل قطعة الكاربون عن البلاستيك الخارجى للكابل.

ينصح وبشدّة على ضرورة أن يحرص المستخدم عند شراء أو استبدال بعض كابلات الكمبيوتر على التأكد من احتواء الكيبل على هذه القطعة حتى يتجنب العديد من المشاكل التى تنشأ مثل التشويش الذى قد يحدث لبعض الأجهزة أو بعض عمليات نقل البيانات بين أكثر من جهاز، وحتى إن لم يكن الأمر ظاهرا بدرجة كبيرة إلا أنه له تأثير سلبى أيضا.
التعليقات
0 التعليقات

No comments:

Post a Comment

فيديوهات

كـيــف ؟

عداد المتابعين

هدفنا

طموحنا هو جعل موقع المدرسة الالكترونية منصة علمية و تقنية، ناطقة باللغة العربية، تكون مرجعاً يعتمد عليه لكل طلاب العلم، و الباحثين عن الإبداع و التميز

من نحن

نحن مجموعة من الشباب العربي، بعضنا لايزال على مقاعد الدراسة، و بعضنا الآخر أنهى تعليمه الجامعي الأساسي. نشترك جميعنا بكوننا نتملك شغفاً بالهندسات و العلوم التقنية، خصوصاً الالكترونية و الحاسوبية منها.

إشترك في نشرتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2016